يحثّ النّشاط التّالي الأولادَ على التّوجّه إلى رَعايَاهم  في زَمنِ الصّوم والإصغاءِ جيّداً إلى أناجِيلِ الآحاد.

التَّحضيرات

يُحمّلُ المعلّم من موقِع المركزِ الإلكتروني ّالرّسم بالأبيض والأسود على عَددِ الأولاد.
(رسوم الآحاد هي بحسب الطّقس المارونيّ، يمكنُ استِبدالُها برسوم آحاد الطّقس البيزنطيّ للأولاد الّذين يتبعون هذا الطّقس)

للتحميل : زجاجية بلا ألوان - زجاجية ملّونة

المُجاريات

١- يُوزّعُ المعلّمُ الرّسوم على الأولاد في الأسبوع السّابق لإثنين الرّماد.
٢- يطلب من كلٍّ منهم:
تَلوينَ الخانَة المناسبة بَعدَ حُضورِ قُدّاس الأحَدِ وإضافَةَ جُملَةٍ قَصيرةٍ أو كلمَةٍ لفَتَتْهُ من الإنْجيلِ الّذي قرأهُ الكاهِن.-يمكنُ قراءة المَشهد من جَديدٍ في البَيت-
٣- يحمِلُ الأولادُ لوحاتِهم إلى الصّف قبل فُرصَة العيد ويَعرضُها كلٌّ أمامَ رفاقِهِ و يَقرأ الكَلِمات أو العِبارات الّتي كتَبَها.
٤- يَستَنْتِجُ المعلّمُ »أنّ زُجاجيّة كلٌّ منا ساعَدتْنا على إتّباع الزّمن اللّيتورجيّ في كنائِسِنا وعلى التّعمّق في أناجيلِ الآحادِ وُصولاً إلى أحَد القيامة...«
٥- يُلوّنُ الأولادُ خانَةَ أحَدِ القيامة ويُرددّون: »المسيح قام حقاً قام !«

Attachment
cata-122_p8.pdf (0 bytes)