[ألبوم الصور]

يوم السّبت الواقِع فيهِ 3 تشرين الأوَّل 2015 استقبلَ مركَز التّربيَة الدينيَّة مُرشدين ومُنسّقين مِن مَدارسَ مُختلفة للبَحث في تَفعيل دور الرّاعويّة المَدرسيّة.

بعدَ الإستقبال، افتَتحت الأُخت وردة اللِّقاء بكلمَة شدَّدت فيها على أهميّةِ دور المُنسِّق ومسؤوليتِه في تفعيل كلمَة الله وعيشَها ثُمَّ بدأت الصّلاة الصّباحيَّة بِعرض مونتاج نَشيد المخلوقات باللُّغة الفرنسيَّة وتِلاوة المزمور 104 (103) بالتّناوب ثُمَّ صلاة قداسة البابا مِن أجلِ الأرض. بعدَ ذلِكَ كانَ تمرينٌ حولَ المَنطق تلاهُ حِوارٌ وتبادُل خبرات بين المُشاركين حولَ وضَع الرّاعويّة في كلّ مدرسة. بِدورها عرضَت الأخت نانسي شوفاني، المَسؤولة عن المُرشديّة في مدرسَة القلبين الأقدسين السّيوفي، خبرتها في هذا المجال. كما كان هُناكَ مداخلاتٌ للأبّ هاني الرّيس الّذي يرى في المُرشديّة مُتنفسًّا للولد يُشعرِهُ بحرية يفتقدُها في المدرسَة بشكلٍ عامّ.

قبل نهايةِ هذا اللِّقاء، شرحَت السيّدة ريما فارس عيد ماهيّة مسابقَة إكو والتّي تقوم على إعداد ريبورتاج عن الأخت المُفضَّلة ُثمَّ عرضَ السّيّد ميشال حداد فكرة إمكانيَّة القيام باختبار كتابي على موقِع المركز الإلكترونيّ. لاقَت هذهِ الفكرة استِحسانًا لدى الغالبيّة.

عندَ خِتام اللِّقاء، انطلَق المشارِكون معَ الأفكار الّتي طُرِحَت والّتي ستَتمُّ بلورتُها أكثر بعد زيارات المركز المُقرَّرة إلى المدارِس بهذا الشَّأن والّتي سيتم تحديدُ تاريخها مِن قِبَل كُلِّ مَدرَسة.