الصّليب والشَّمعة

· بيض مسلوق.

· أقلام تلوين.

· لِصاق.

· مقصّات.

· تلوين مائي.

· نسخ الرّسم (أ) على عدد التّلاميذ.

التَّنفيذ
يِوزِّع المُعلّم الرُّسوم على التلاميذ.

يطلب منهم

- قصّ الرّسم.

- تلوينه.

- تزيينه برسوم تُعبّر عن فرح القيامة (ورود، شموع)

- كتابة عبارة: »المسيح قام، حقًّا قام« على الجهة العُليا للصّليب.

يوزع المعلم البيض على التّلاميذ ويطلُب منهم:

- تلوينه بالتّلوين المائيّ وتزيينه برسوم مُختلفة.

- لصق الجهتين السُفليتين  للصّليب فوق بعضهما البعض بحسب حجم البيضة.

- وَضِع البيضة الملوّنة في مكانها.

يتبادل التلاميذ البيض، ويُقدّم كُلّ منهم ما صنعه إلى رفيق له (غير مُقرّب منه)، ويتمنّى له قيامة مجيدة.

Attachment: