- Accueil
- Directrice
- Jubilé (25 ans)
-
Manuels de catéchèse
- Manuel du préscolaire - تَوعية الإيمان في صفوف الرّوضة
- Manuel de EB1 (11e) - الاول أساسيّ
- Manuel de EB2 (10e) - الثانيّ أساسيّ
- Manuel de EB3 (9e) - الثالث أساسيّ
- Manuel de EB4 (8e) - الرابع أساسي
- Manuel de EB5 (7e) - الخامس اساسي
- Manuel de EB6 (6e) - السادس أساسي
- Manuel de EB7 (5e) - السابع أساسي
- Manuel de EB8 (4e) - الثامن أساسي
- Manuel de EB9 (3e) - التاسع أساسي
- Manuel de Seconde (S1) - الأول ثانويّ
- Manuel de Première (S2) - الثاني ثانوي
- Manuel de Terminale (S3) - الثالث ثانوي
- Productions audio-visuelles et multimédias
- Catéchistes
- Woujouh Hiwarya
توجيه للمعلم : أفكار لمساعدة التّلميذ على التّموضُع
قبل بداية كُلّ لقاء، من المُهمّ أن يُساعدَ المُعلّمُ التلاميذَ على لَملَمَة أفكارهِم وجمعِهَا، للدّخول في جوّ اللّقاء.
"كاتا" تُعطي بعض النّصائح:
١- تغيير وضعيّة القاعة كلّما تغيَّرَ النّشاط.
٢- تخصيص وقت كافٍ للاستقبال، يُساعد التلميذَ على التَموضُع والدّخول في الجوّ.
٣- وَضع موسيقى هادئة تُساعِد على الاسترخاء والهدوء، خاصةً إذا كانَ التّلاميذ آتين من مكان فيه ضجيج.
٤- تخصيص وقت مُحدّد للإصغاء إلى ما لدى التّلاميذ من تعليقات وأقوال، بدلاً من إسكاتهم بالقوّة.
٥- إخطارُ التلاميذ من البداية، بضرورة إقفال هواتفهم الخلويّة، إذا وُجِدَت، بدلاً من الغضب والصُراخ لدى سماع رنين إحداها خلال اللّقاء.
٦- تحضير اللّقاء بشكل مُنظَّم ودقيق (دقيقة بدقيقة).
٧- تحضير كُلّ المُستلزمات السمعية البصرية، والتأكُّد قبل الوقت من سلامَتِها وفاعليتِها.
٨- إعلام التّلاميذ بما سَيَتخلَّل اللّقاء، وفِعْلُ ما تمّ إعلامُهُم به.