قبل بداية كُلّ لقاء، من المُهمّ أن يُساعدَ المُعلّمُ التلاميذَ على لَملَمَة أفكارهِم وجمعِهَا، للدّخول في جوّ اللّقاء.

"كاتا" تُعطي بعض النّصائح:

١- تغيير وضعيّة القاعة كلّما تغيَّرَ النّشاط.

٢- تخصيص وقت كافٍ للاستقبال، يُساعد التلميذَ على التَموضُع والدّخول في الجوّ.

٣- وَضع موسيقى هادئة تُساعِد على الاسترخاء والهدوء، خاصةً إذا كانَ التّلاميذ آتين من مكان فيه ضجيج.

٤- تخصيص وقت مُحدّد للإصغاء إلى ما لدى التّلاميذ من تعليقات وأقوال، بدلاً من إسكاتهم بالقوّة.

٥- إخطارُ التلاميذ من البداية، بضرورة إقفال هواتفهم الخلويّة، إذا وُجِدَت، بدلاً من الغضب والصُراخ لدى سماع رنين إحداها خلال اللّقاء.

٦- تحضير اللّقاء بشكل مُنظَّم ودقيق (دقيقة بدقيقة).

٧- تحضير كُلّ المُستلزمات السمعية البصرية، والتأكُّد قبل الوقت من سلامَتِها وفاعليتِها.

٨- إعلام التّلاميذ بما سَيَتخلَّل اللّقاء، وفِعْلُ ما تمّ إعلامُهُم  به.


Attachment
cata-103-p-2.pdf (0 bytes)