مَهارَةُ الإصغاء : «تَقييمٌ مُشتَرَك بينَ المُعلّم والأولاد»

يُحَمّلُ  المُعلّمُ الشَّبكةَ من مَوقِعِنا الإلكترونيّ ويَنسَخُها على عَددِ الأولاد. (مرفقة)
يُوزّعُها بِدايَةً عَلَيهم فيُقَيّمُ كُلّ وَلَدٍ نَفسه بِنَفسِه، واضِعاً عَلامَة x في خانَةِ نعَم أو لا.
يَستَعيدُ المُعلّمُ الشّبَكات ويُقَيّمُ بنفسِه كُلّ وَلَد.
في حالِ كانَ تَعارُضٌ كَبيرٌ بينَ تَقييمِهِ وتَقييم أحَد الأولاد لنفسه، يُحَدّدُ جَلسَةً مَعهُ لِمُناقَشَةِ كُلّ نُقطَةٍ وللوُصولِ إلى نَتيجَةٍ يَقبَلُ بِها الطَّرَفان.

تَقييمُ مَهارَة الإصغاء

إسمُ الوَلَد: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ              التّاريخ  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- أُصغي (يُصغي) بِكُلِّ انتِباهٍ للشُّروحاتِ أو للإخبارِ
   لاستِخراجِ النِّقاط الرَّئيسِيّة والتّفاصيل المُهمّة.

- أتَذَكّرُ (يَتذَكّر) أبسَط المُتواليات في اللّقاء.
- أُصغي (يُصغي) بإمعانٍ إلى التّعليماتِ الشَّفَهيّة.
- أملِكُ (يَملِك) القُدرةَ على التّوليف (إعطاء
    خُلاصةٍ) أو إعادَةُ صِياغَة الأفكار.
- أتَكلّمُ (يَتَكلّم) بَعدَ أخذِ الإذن بالكَلام.
- أقدِرُ (يَقدر) على ضَبطِ النَّفسِ وردود الفِعل
    والحَركَة.
- أنظُرُ (يَنظُر) دائِماً باتِّجاهِ المُعلّم.
- أُفهم (يُفهم) المُعلّمُ بأنَّ المَعلومةَ وَصَلتْ عن طَريقِ
   المُؤشّراتِ الجَسدِيّة:هَزّ الرّأس، إبتِسامة...
- أطرَحُ (يَطرَح) الأسئِلةَ المُناسِبة.
 خاص التّلميذ
t أجِدُ أنَّ أكثَر 3 صفات تحفِّزُ الإصغاءَ هيَ:    ...............    ...............    ...............
t أجِدُ أنَّ أكثَر ما يَحولُ دونَ الإصغاءِ هوَ:    ...............    ...............    ...............
 

Attachment: 
catechistes: