التَّحضيرات

 

الموادُّ اللاَّزِمَة

تَحميلُ الصُّوَر من موقِعِنا الإلكترونيّ www.cer.sscc.edu.lb على عدَد الفِرَق.
أوراق كَرتونِيَّة كبيرَة.

الخَطَوات

١- يُوَزِّعُ المُعلّمُ التّلاميذَ إلى فَرِق، ويُعطي كُلَّ فريق نُسخةً منَ الصُّوَر وكرتونَةً كبيرة ولِصاق.

٢-  يَطلُبُ مِن كلِّ فريق:
- قراءَةَ مشهَدِ لوقا 15/11-32 (الابن الضّال)
- لَصْقَ الصُّوَرِ بالتّرتيبِ من خِلالِ أحداثِ المَشهَد.
- اختيارَ عبارَةٍ مُناسِبة لِكُلِّ صورة وكتابَتِها تحتَها.

٣- يَعرُضُ كُلُّ فريقٍ لَوحَتَه كالآتي:

-  يقرَأُ تلميذٌ العِباراتِ وفي الوقْتِ نفسِهِ، يُجسِّدُ ثلاثةُ تلاميذٍ (بشكلِ تمثيليّة) الحرَكات نفسِها الموجودَة في الصُّوَرِ.

٤- تَتِمُّ مُناقَشةٌ من خِلالِ الأسئِلَة التّالية:

- إذا توَفَّرَتْ لكَ فُرصَةُ التكلُّمِ مع الابنِ الّذي تَرَكَ أباه، ماذَا تَقولُ له ؟
- إذا توفَّرَتْ لَكَ فُرصَةُ التَكلُّمِ مع الابنِ الّذي لازَمَ أباه، ماذا تقولُ له ؟
- برأيِكَ، أيُّ الشّخصيّاتِ يُسلِّطُ يسوع عَلَيها الضَّوءَ فِعليًّا:

الإبن السيّء أم الجيِّد أم الآب ؟ لماذا ؟
-  ما الّذي يَكشفُهُ لنا هذا المَثَل عن العدلِ والرَّحمةِ والمُسامَحَة والسّلام  والحقيقة ؟

٥- يَترُكُ المُعلِّمُ فترَةَ صَمْتٍ لِكَي يَتَعمَّقَ كُلُّ تِلميذٍ فِيمَا عاشَهُ اليَومَ.

٦- يقولُ مَنْ يَشاءُ نِيَّتَهُ على صَوتٍ عَالٍ أو يُصلِّي صَلاةً شَخصيَّة.

٧- يُصلِّي الجَميعُ صَلاةَ »الأبانا« مُمسِكينَ بأَيدِي بَعضِهِم بعضًا.


Attachment