إحتفال وجوه حواريّة 24-5-2014

بفَرحٍ كبير وبروحِ منافسة وطموحٍ، إحتفل تلامذةُ 13 مدرسة مِن مدارِس رُهبانيّة القَلبين الأقدسين ( البترون، بكفيا، البوشرية، البوشرية المعهد الفنّي، الحدت، جبيل، زحلة الراسية، السيوفي، الشوير، طرابلس، عين إبل، عين نجم، كفرحباب) بِالمُنتدى الشّبابي الثَّاني وجوه حِواريّة في 24-5-2014 في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين عين نجم. رعى هذا الحَفل الختاميّ غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الرّاعي مُمثَّلاً بسيادة المطران كميل زيدان. وحضرهُ الرّئيسة العامة لرهبانيّة القلبين الأقدسين الأم دانيالا حرّوق وعدد من الرّاهبات ولفيفٌ من المُثقّفين ورجال الدّين ومُديرات المدارس. كما تميّزَ المُنتدى بحضور بعض الشّخصيّات الحواريّة المختارة أبرزها: الأخت نبيهة عفيف، الدّكتورة نايلا طبّارة، الدّكتورة سعاد الحكيم، الدّكتور نبيل خليفة، الشيخ محمد النُّقري، المايسترو باركيف تاسلاكيان، السّيدة منى سعد ممثّلة السيّد معروف سعد . أمّا لجنةُ الحَكم فتألّفت من سيادة المطران بولس روحانا، راعي أبرشيّة صربا المارونية ، الأبّ جورج مسّوح، ، الدّكتور وليد حمّود، الفنانة نهلا عقل داود والسيّدة باسكال لَحّود.

تضمّن الحفل كلمة للأخت وردة مكسور مديرة مركز التّربيّة الدّينيّة ومُطلقة المنتدى شدّدت فيها على استمراريّة هذا المنتدى ومستقبله لا سيّما وأنّه سيتوسّع في السّنة المقبلة ليضمّ مؤسّسات إسلاميّة وكلمة لسيادة المطران زيدان نوّه فيها بهذا المنتدى الحواريّ الهام جدّاً للشّبيبة وكلمة للأم دانيالا حرّوق تناولت فيها أهميّة الحوار في مدارسنا.

تخلّله عروض للأفلام الوثائقيّة الّتي حضّرها التّلاميذ ووقفات فنيّة رائعة لجوقة مدرسة راهبات القلبين الأقدسين طرابلس وقدّمه السيّد ميشال حدّاد والإعلاميّة باسكال الشّمالي.

خُتمَ الحفل بتوزيع الإفادات مع الهدايا التّذكارية (DVD الأفلام الوثائقيّة ودرع المنتدى) لِمُديرات المدارس والوجوه الحواريّة المشارِكة واللجنة الحكم كما وُزّعَتِ الجوائز على الفائزين بالمراتب الأربعة الأولى، إضافة إلى جوائز التّرضية.

ترتيب المراتب الأربعة الأولى:

  • المرتبة الأولى مدرسة بكفيا (فيلم المطران كميل زيدان) وربحت جائزة بقيمة مليون ليرة لبنانيّة.
  • المرتبة الثّانيّة مدرسة كفرحباب (فيلم الدّكتورة نايلة طبّارة) وربحت جائزة بقيمة ستمئة ألف ليرة لبنانيّة.
  • المرتبة الثّالثة مدرسة الشّوير(فيلم الشّيخ محمّد النّقري) وربحت أربعمئة ألف ليرة لبنانية.
  • - المرتبة الرّابعة مدرسة البوشريّة (فيلم الأخت نبيهة عفيف) وربحت لوازم مدرسيّة.

جوائز التّرضية

  • مدرسة الحدت (فيلم المطران يوسف الخوري)
  • مدرسة عين نجم (فيلم المطران اندره حدّاد)
  • مدرسة طرابلس (فيلم المايسترو باركيف تسلاكيان)


بعد الإحتفال بالفائزين وأخذ الصور التّذكارية على المسرح، تشارك الجميع بالكوكتيل وانطلقوا إلى مناطقهم ومدارسهم حاملين أملاً جديداً وانفتاحاً على الآخر المختلف.

ألبوم الصور عل صفحة الفاسبوك :  https://www.facebook.com/centre.education.religieuse